اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

نصف مستخدمي الانترنت في العالم .. يبحثون عن التسلية

نصف مستخدمي الانترنت في العالم .. يبحثون عن التسلية 3

هل ستنزعج لو علمت أن اكثر من نصف مستخدمي شبكة الانترنت في العالم باكملة ، يدخلون الى الشبكة فقط بحثاً عن وسائل التسلية وإشباع الهوايات ، دون غرض جاد على الاطلاق .

هذا ما حدث ، فقد اشار المسح الالكتروني الذي قامت به مؤسسة ابيسوس جلوبال ، لحساب وكالة رويترز للاخبار ،و الذي شمل أكثر من 19 ألفا من البالغين على مستوى العالم في بلدان من الولايات المتحدة والارجنتين والسويد الى اليابان والهند وروسيا والشرق الأوسط  أن 57 بالمئة منهم قالوا انهم يزورون المواقع الالكترونية للبحث عن هوايات ووسائل اخرى للتسلية.

لكن استخدام الانترنت في الدول التي شملها المسح وعددها 24 دولة تباين كثيرا اذ قال 72 بالمئة في تركيا انهم زاروا المواقع الالكترونية للبحث عن هوايات في حين كانت النسبة 35 بالمئة فقط في المملكة العربية السعودية ، حسب ماجاء في نتائج المسح .

واظهر المسح أن الصين هي الاولى عالميا ، بحكم عدد السكان بطبيعة الحال ، في استخدام الانترنت للاتصال بوسائل الاعلام أو التنزيل منها وفيها يختار أكثر من 70 بالمئة الموسيقى أو الافلام تليها تركيا بينما كانت النسبة هي الاقل في اليابان وفرنسا .

كما كشفت بعض النتائج الاخرى أنه من بين الدول الاخرى التي يستخدم فيها الانترنت بكثافة لاهتمامات شخصية الصين والمجر واليابان وكوريا الجنوبية والسويد بينما جاءت اسبانيا والهند والبرازيل والمكسيك بين الدول الاقل استخداما للانترنت.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫3 تعليقات

  1. ممتاز اذن ظني السيء بالمسخدمين ليس بمحله!
    كنت أعتقد أن أكثر من نصف المستخدمين يقصد المواقع الإباحية و لكني مخطأ 🙂

    و بكل حال لن تكون أي دراسة دقيقة أبدا …19000 مستخدم فقط شملتهم

  2. إذن هذه نصيحة لاصحاب المواقع والافكار الجديدة ، بأن يركزوا على مجال التسلية الهادف والجذاب .. سيكسبون شهرة وتميزا وربحا في نهاية الامر

  3. حقاً تقرير محزن
    كنت أتمنى لو أن اختراعاً هاماً مثل الانترنت بإمكاناته المذهله لو أنه استخدم لأغراض أفضل من الترفيه بنسبة تزيد عن تلك
    هذا الأمر يجر ريادى الاعمال والمتربحون من الانترنت الى أن يركزوا جل عملهم واهتمامهم فى التطوير للترفيه والتفاهات .. لا فى التطوير من أجل عالم أفضل فى مختلف المجالات

    بخصوص المستخدمين فى الوطن العربى .. لا أظن أن النسبة تبتعد عن ذلك ،، وهى بالطبع محزنة أيضاً .. يجب أن يكف أصحاب المواقع عن التركيز على الأفلام والأغانى وكل ما لا يفيد لإشغال المستخدمين بالتفاهات دون ما يهمنا ويلزمنا للإرتقاء بأنفسنا وبلادنا

    الله المستعان

زر الذهاب إلى الأعلى