اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

التجارة الالكترونية

باي بال تحارب المحتوى “الفاحش” في الكتب الاليكترونية

باي بال تحارب المحتوى "الفاحش" في الكتب الاليكترونية 3 قررت باي بال ، الذراع القوية والاساسية لشركة ايباي الشهيرة ، وقف تعاملاتها بالدفع او السحب مع الناشرين الذين يسمحون  بوجود محتوى “فاحش” على الكتب الالكترونية المطروحة للبيع على شبكة الانترنت .

وحسب ما أشارت وكالة رويترز ، فقد أرسلت باي بال رسائل بريدية الى عدد كبير من كبار الناشرين وبائعي الكتب الالكترونية  تحذرهم بانها لن تسمح لحساباتهم باستقبال اموال عن بيع كتب تتضمن محتويات “فاحشة” أو تشمل موضوعات عن  الاغتصاب أو البوهيمية أو العلاقات المحرمة أو الموضوعات التي لا يسمح للقصر بصفة عامة بالاطلاع عليها .

وشملت قائمة الناشرين التي وصلتهم تحذيرات الباي بال عدد من كبار العملاء في هذا المجال ، مثل BookStrand  و  eXcessica و  Electronic Frontier Foundation

وذكرت أخر التقارير المالية لايباي ، في عام 2011 ،أن الباي بال – التي تضم 100 مليون عضو نشط – اسهمت  في إضافة مليار دولار الى دخل الشركة ، بما يعادل 39% من الإيرادات الاجمالية لايباي.

وتعتزم نقابة الكتاب، ومؤسسة باعة الكتب الأميركي لحرية التعبير ورابطة الناشرين الأمريكيين مراسلة باي بال ، لمطالبتها بإعادة النظر في سياستها ، التي تتعارض مع حرية الرأي والفكر كما يدعون .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

    أرجوا حذف عناوين مواقع الإنترنت لما تحوي من صور فاحشة , وخادشة للحياء

  2. وأنا أسضا أؤيد خالد يجب حذف الاسماء لاحتوائها على صور اباحية

زر الذهاب إلى الأعلى