اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

مقالات

المال والوقت: 4 نصائح للحصول على المزيد

المال والوقت: 4 نصائح للحصول على المزيد
المال والوقت: 4 نصائح للحصول على المزيد
  • كتب ايمن عبد الله

يسعى الانسان في البحث عن رزقة من خلال محورين أساسيين للغاية هما المال والوقت، انت تريد مزيد من الوقت ومن المؤكد تسعى الى مزيد من المال.

الفلسفة هنا هو صعوبة الجمع بين المطلبين او احتمالية عدم التوازن بينهما خصوصا ان الوقت المتاح لك بشكل عام لا يمكنك ان تخصصه بالكامل من اجل العمل وهو طريق الحصول على المال.

بشكل عام وكخبرة حياتية عليك أن تعلم أن أصعب جزء في التعامل مع الأموال هو معرفة من أين نبدأ ثم التفكير في السؤال التالي مباشرة: لو كانت البداية جيدة، كيف نستمر.

المال والوقت: 4 نصائح للحصول على المزيد

المال والوقت: 4 نصائح للحصول على المزيد 1
كيف تخطط لأولوياتك

الشفافية في التعامل مع الواقع

إذا كان لديك زوجة فابدأ في إجراء محادثات منتظمة معًا حول كل ما يتعلق بأموالك. يتضمن ذلك صافي ثروتك وأهدافك وقيمك وعادات الإنفاق. ضع كل شيء على الطاولة وناقشه.

أين تصرف اموالك؟ حان الوقت لاكتشاف ذلك.

سواء أحببنا ذلك أم لا، نحن بحاجة لمعرفة المزيد عن المال والوقت، نحن بحاجة إلى المال لدفع الفواتير، والخروج لتناول العشاء أو مشاهدة الأفلام، وإرسال أطفالنا إلى الكلية، والتقاعد في النهاية. وايضا تريد ان تخطط لاستثمار ما لديك من وقت لتحقيق هذا، يعتمد ماضيك وحاضرك ومستقبلك على استخدامك الذكي للموارد المحدودة.

ضع إستراتيجية حول كيفية إدارة حياتك وحياتك المهنية.

من استكشاف طموحاتك المهنية، إلى التفاوض على راتبك، إلى اختيار أخذ إجازة لتكوين أسرة، أو الذهاب في رحلة إجازة العمر – كيف تريد أن تبدو حياتك ومهنتك؟

معادلة المال والوقت ستكون رئيسية في تخطيطك لحياتك المهنية في كل الظروف.

ضع أهدافًا لنفسك وحدد بعض أهداف الادخار

خصص وقتًا كل شهر للجلوس مع نفسك اسأل نفسك دائما هل أنت على الطريق الصحيح؟ هل يمكنك توفير مزيد من الاموال وتجنيبها بعيدا عن دورة الانفاق؟

اسأل نفسك ايضا هل يمكنني ادارة فكرة المال والوقت بطريقة لاتؤثر على حاضري في حين تفيد مستقبلي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، مدير ادارة المحتوى في شركة Super App والرئيس التنفيذي ومدير التحرير والاعلانات لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى