اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

قضايا ساخنة

الصين تعلن تغلبها على (إدمان) الالعاب الالكترونية في البلاد

بعد سلسلة اجراءات رقابية

الصين تعلن تغلبها على (إدمان) الالعاب الالكترونية في البلاد
الصين تعلن تغلبها على (إدمان) الالعاب الالكترونية في البلاد

يبدو أن قيود الألعاب الصارمة في الصين لها تأثير إيجابي على الأطفال في البلاد، وفقًا لتقرير جديد حصل على تعليقات من العائلات وشركات الألعاب والخبراء. نتيجة لهذه الإجراءات، يلعب الأطفال ساعات أقل، وتراجعت المدفوعات غير المصرح بها من الحسابات المصرفية للآباء.

وجد التقرير أن 75.49٪ من الأطفال يلعبون الآن الألعاب لمدة تقل عن ثلاث ساعات في الأسبوع، وهذا أقل من 67.76٪ في عام 2021. استخدم التقرير هذه البيانات للإشارة إلى أن إدمان الألعاب بين الأطفال “تم حله بشكل أساسي”.

بالإضافة إلى تقليل وقت اللعب، انخفضت أيضًا المدفوعات المتعلقة بالألعاب. قال التقرير إن 30٪ من الأطفال قد خفضوا مدفوعات الألعاب في العام الماضي، وانخفضت المدفوعات غير المصرح بها من الحسابات المصرفية للآباء إلى 15.43٪ في عام 2022 من 28.61٪ في عام 2021.

الصين تنجح في مواجهة إدمان الالعاب الالكترونية

الصين تعلن تغلبها على (إدمان) الالعاب الالكترونية في البلاد 1
الالعاب الالكترونية

تؤثر القيود المفروضة على عدد الساعات التي يمكن للأطفال فيها ممارسة ألعاب الفيديو في الدولة الاكثر سكانا في العالم على 90٪ من الأطفال الذين يلعبون الألعاب.

بينما كان الأطفال قادرين على الالتفاف حول الكتل باستخدام معلومات والديهم، بدأت هذه الحيلة تصبح أقل نجاحًا عندما تم تنفيذ نظام التحقق من الوجه. وجد التقرير أن الأطفال الذين ما زالوا مدمنين على الألعاب يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة ومقاطع فيديو عبر الإنترنت عندما ينفد وقت لعبهم.

تحاول الصين ودول أخرى معالجة إدمان الألعاب لسنوات عديدة. في عام 2018، صنفت منظمة الصحة العالمية إدمان الألعاب على أنه مشكلة تتعلق بالصحة العقلية واقترحت أن الأشخاص المتأثرين بها يحدون من وقت اللعب واللعب في الخارج بدلاً من ذلك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى