اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الشبكات الاجتماعية

فيس بوك تبدأ في حماية زوارها من النقر على الروابط الضارة

فيس بوك تبدأ في حماية زوارها من النقر على الروابط الضارة 3

بدأت إدارة الفيس بوك منذ ساعات في تطبيق نظام صارم في الضغط على الوصلات التي تنتشر في ملايين الحسابات على موقعهم .

الموقع الذي يضم 700 مليون مستخدم حتى الأن ، تعتبره بعض شركات مكافحة الفايروسات على الانترنت ، أحد أهم مصادر البرمجيات الضارة ، بسبب إنتشار روابط لمواقع إحتيالية على صفحاته ، حيث يكفي الضغط على رابط ما من خلال الفيس بوك ، لتجد نفسك ضحية لأحد مواقع الهاكر والخداع .

وقررت الفيس بوك مواجهة هذه الظاهرة بحسم ، عن طريق إبرام عقد مع موقع Mywot.com المعني بتصنيف درجات الأمان لمواقع الانترنت ، في محاولة لدرء الخطر عن ملاييين المستخدمين في الفيس بوك .

وبالإستعانة بقاعدة البيانات الضخمة لموقع Mywot ستظهر رسالة تحذيرية ، كالصورة الموضحة أعلى المقال ، اذا ضغط أي مستخدم في الفيس بوك على رابط ضار وفق تصنيفات Mywot .

الرسالة ستظهر بجلاء للمستخدم أن الموقع الذي سينتقل اليه مصنف “خطر” وفق مقاييس أمان الويب ، وسيمنح المستخدم فرصة تجاوز هذا الإنذار على مسئوليته الشخصية ، أو تجاوز الإنتقال الى الموقع الجديد والبقاء في الفيس بوك .

موقع Mywot يمتلك بيانات وتقييمات لما يربو على 5 مليون موقع على الانترنت ، كما يقدم إضافة لمتصفح الجوجل كروم ، يمكن بعد تثبيتها مشاهدة تقييمات المواقع المختلفة على صفحات محرك البحث جوجل ، قبل الانتقال اليها .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى