اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أمن و حمايةالانترنت

تورنت سباي .. مغلق الى الأبد ..

تورنت سباي .. مغلق الى الأبد .. 3

سبق وأن أخبرناكم عن أن تورنت سباي أعلن إيقاف جميع الزيارات الآتية من الولايات المتحدة بسبب عدم استقرار الظروف القانونية ، ولكن على مايبدو أن هذا لم يكان كافيا لإرضاء حماة الملكية الفكرية في الولايات المتحدة.

بعد معركة قضائية بين TorrentSpy وجمعية الMPAA – المخولة بحماية حقوق الملكية الفكرية لعدد كبير من استوديوهات الانتاج الأمريكية – وجدت المحكمة الفدرالية موقع TorrentSpy مذنب بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية لعدة استديوهات سينمائية ، وأصدرت المحكمة قرارا من 4 صفحات يقضي بأن يدفع TorrentSpy مبلغ 30 ألف دولار لكل الانتهاكات ال3.699 التي تسبب بها الموقع أي 110.97 مليون دولار :D. أصحاب الموقع ، جوستن بونيل و ويوز بارك قدما طلب إعلان إفلاس للمحكمة .

وقال دان جليكمان, المسؤول والمدير التنفيذي الأول للـMPAA, أن زوال تورنت سباي دليل واضح على انتصار الاستديوهات وأن هذه المواقع لا يمكنها أن تعمل دون مواجهة اجراءات قانونية حازمة تجبرها على التوقف.

المبلغ الذي غرم به الموقع يعد واحد من أكبر الغرامات في تاريخ قضايا انتهاكات حقوق الملكية الفكرية. تورنت سباي متوقف منذ 24 من مارس ووضع رسالة في الموقع تقول أن الموقع أغلق بشكل نهائي بسبب المناخ القانوني المعادي في الولايات المتحدة وأن الموقع أنفق خلال السنتين الماضية آلاف الدولارات لحماية خصوصية مستخدمي الموقع.

وهكذا ينتهي تورنت سباي .. أحد أشهر مواقع التورنت سابقاً …

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫5 تعليقات

  1. كلنا يحب ان يحصل على ما يريد مجانا ولكنني اعتقد ان احترام حقوق الاخرين واحترام الملكية الفكرية عموماً شيئ واجب بكل تاكيد ولا يجب نسيانها،فمن تعب من حقه ان يحصد ثمرة نجاحة لا ان ياتي احد ليخرب عليه .

    مؤيد ومناصر للاستوديوهات.

  2. سينتهي به الحال كموقع دايموند ..

    فقط انتظر له كم شهر وسوف يفتح في احد الدول !!

  3. اخى فواز اتمنى الا يحدث هذا , على كل حال فالخبر مفرح بالنسبة لى ومحزن بالنسبة للبعض , ولكن مما لاشك فية انة عاجلا ام اجلا لن نستطيع الاعتماد الا على المصادر المفتوحة والمجانية سواء كانت انظمة او برامج او حتى الاعمال الفنية بانواعها … والايام بيننا وستثبت ذلك

زر الذهاب إلى الأعلى