اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمالالانترنتانترنت العالمانظمة التشغيل

أزمة شميدت, و التأثيرات الخفية لتوسعات “Google” في سوق أنظمة التشغيل

speakerpelositoursgoogleceoericschmidtjjuesvf9n4pl

من الطبيعي أن تختلف نظرتنا كمستخدمين أو متابعين و محللين لظهور التقنيات و المنتجات الجديدة عن نظرة الشركات للأمر و عن تداعيات هذة الإطلاقات فعليا على الأشخاص المسؤولين في هذة الشركات, فنحن عندما ننظر الى إطلاق نظام تشغيل جديد على أنه فرصة جديدة متاحة للمنافسة و خيار جديد يطرح نفسه أمامنا من أجل الأفضل للمستخدم فإن الشركات المتنافسة قد ترى في هذا الإطلاق غلى النقيض كتهديد لها و لأرباحها و سيطرتها في الأسواق.

و لكن الرؤية الأخرى المختلفة تقع حين نراقب تداعيات هذة الإطلاقات على الأشخاص داخل هذة الشركات, أحد هذة المواقف الفريدة هو موقف إيريك شميدت, الرئيس التنفيذي و رئيس مجلس الإدارة لجوجل و أحد أعضاء مجلس إدارة “أبل” و أحد أعضاء اللجنة الإنتقالية الإستشارية لإدارة الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما. منذ النظرة الأولى يبدو هذا الشخص بهذا القدر الكبير و المتشابك من المناصب الحيوية, يبدو بالفعل عرضة لظروف مماثلة لمثل تلك الظروف التي يعانيها في الوقت الحالي.

فقد شهدت علاقة كل من Google و Apple فترة طويلة من الإزدهار الشديد و بخاصة مع تقديم الiPhone و ما احتواه الهاتف من برمجيات و تقنيات مطورة بتعاون مشترك بين الطرفين لعبت دورا رئيسيا في تقديم الهاتف و ما يتيحه من وظائف و قد استمرت هذة العلاقات القوية بين الشركتين طوال الفترة الماضية بامتداد التعاون بينهما الى مجالات و منتجات عديدة أخرى. ما جعل إيريك شميدت يعيش فترة هادئة و مثالية من حياته المهنية في ظل وجوده كعضو بارز في إدارة الشركتين و هو الشئ ذاته الذي قد يكون لعب دورا في هذا التعاون بين الشركتين.

و لكن يبدو أن شميدت لم ينعم بذلك طويلا, فمع تقديم جوجل لنظام التشغيل Android الخاصة بالهواتف المحمولة و دخول الشركتين في منافسة مباشرة في هذا السوق بات من المحتم على الرجل أن يعتذر عن حضور الإجتماعات الإستراتيجية الهامة التي تختص بمناقشة مستقبل الiPhone. و اليوم مع تقديم نظام التشغيل الجديد Google Chrome OS أصبح وضع إيريك شميدت شديد الحرج بعد أن باتت المنافسة مباشرة بين الشركتين في أكثر من مجال من مجالات العمل الرئيسية لهما ما دفع البعض الى التساؤل فعليا عن احتمالية ترك شميدت لمنصبه كجزء من مجلس إدارة أبل بشكل نهائي لحل هذا النزاع خاصة بعد أن أصبح الرجل جزء من تحقيقات فيدرالية تتعلق بالمنافسة التجارية و الإحتكار.

هل تكون أولى تداعيات إطلاق Google Chrome OS هي تنحي شميدت من إدارة أبل ؟؟ لا ندري على وجه الدقة, و لكن الإعلان عن نظام التشغيل الجديد بدون شك لم يكن أحد أفضل لحظات هذا الرجل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫8 تعليقات

  1. ماشاء الله مناسبه واجد
    مافي احد يقدر يضل في شركتين يتنافسون في نفس المسار فترة طويلة
    اعتقد لو كنت اعرف هذا الشخص من قبل كنت راح اتوقع ان هذا الشيء راح يصير

زر الذهاب إلى الأعلى