أجهزة

كيندل ينطلق عالميا .. و بسعر أقل

kindle-international

منذ اليوم الأول لإطلاق جهاز قراءة الكتب الإلكترونية من أمازون, Kindle, قمت بالإتصال ببعض المصادر الصحفية داخل أمازون على أمل أن نحصل منهم على موعد مرتقب لإطلاق قارئ كيندل حول العالم و بخاصة في المنطقة العربية, و لكن و على الرغم من أن جوابهم جاء بأن ذلك سيحدث قريبا إلا أن كون جهاز كيندل يعتمد بشكل رئيسي على متجر لاسلكي للكتب يتيح لمالك الجهاز شراء ما يشاء من كتب إلكترونية في أي مكان يتواجد به عبر تغطية لاسلكية تعتمد على شبكة الهاتف و مخصصة لهذا الغرض فقط, هذة العقبة جعلت الصورة لا تبدو لنا بأن هذا الإطلاق سيكون فعليا قريب نظرا للتعقيدات المرتبطة بتوفير هذة الخدمة اللاسلكية حول العالم.

و لكن يبدو أن أمازون قد نجحت و فاجأتنا اليوم بإخبارنا بالإطلاق الرسمي لجهاز كيندل عالميا, و بدعم لخدمة الشراء اللاسلكي للكتب في أي مكان حول العالم و كذلك بسعر أقل من السعر الذي اعتدناه للجهاز. مجموعة من المفاجآت المتتالية تحتاج الى بعض التفصيل, جهاز Amazon Kindle بات بدأ من اليوم متوافر للحجز المسبق و يتوافر في نسختين الأولى لمستخدمي كيندل في أمريكا فقط و يحصلون على الجهاز بسعر 259$ بدلا من 299$ سابقا و الآخرى لمن يرغب في الحصول على الجهاز في أي مكان آخر حول العالم و يحصل عليه بسعر 279$ و يتضمن ذلك تغطية لاسلكية بالإتفاق مع مشغلي الهاتف في 100 دولة مختلفة حول العالم من بينها عدد من الدول العربية – تتضمن مصر, الإمارات, السعودية, الأردن .. – تحميل الكتب حول العالم سيتحمل تكلفة إضافية محددة خلافا لسعر الكتاب و هي غير واضحة كليا حتى الآن و لكن يكفي أنك لا تحتاج الى البحث عن أي مصدر للإنترنت أو لشراء بطاقات الهاتف أو غير ذلك من الإجراءات حيث أن الكيندل مجهز بشكل كامل للإتصال تلقائيا بمتجر الكتب لاسلكيا في أي من هذة الدول دون أي إجراءات إضافية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

أحمد جبر

رئيس تحرير موقع سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. جميل جدا قارئ الكتب الالكتروني حتى تكاد تحس بالحروف على الشاشة …. ولكن … شعبي لايقرأون

    تحياتي

    يزيد

  2. شكلة أنيق وجميل .. لكن خسارة إنه مرتبط بشراء الكتب إلكترونياً
    لم استعلم عنه بكشل كامل لكن إذا كان لايقبل كتب بصيغة pdf بمعنى لا استطيع تحميل كتب من النت ووضعها فيه ، فهو سيكون فاشل عربياً على الأقل.

    1. @سعد الحربي
      في الواقع كنت أعاني من مشكلة قراءة الكتب الإلكترونية بصيغة PDF التي كان محتم علي قراءتها وكنت أتكلف الكثير من الأموال مع عناء طباعتها وتجليدها وحملها، إلى أن هداني الله إلى القارئات الإلكترونية التي تعمل بالحبر الإلكتروني.

      وابتدأتُ بجهاز Kindle DX ثم Kindle 3 WiFi.
      وكلا الجهازين يدعمان PDF بشكل ممتاز، وكيندل3 دعمه لها أفضل وهو أخف في الحمل وأرخص بكثير.

  3. حتي الآن مازال سعره غالي فوق 270 دولار مبلغ كبير جداً علي جهاز بهذا الحجم والأمكانيات ، أتمني مستقبلا تقليل السعر والأهتمام بالمزايا والخصائص للجهاز حتي ينتشر فعلا وينجح 😯

  4. السعر مناسب في نظري .. ولكن هل يعني هذا قراءته للكتب العربية؟ هل سنجد مكتبة كتب عربية متكاملة في امازون؟

  5. الكتاب لا يدعم اللغة العربية ولا pdf و لكن الكندل دى اكس ( الحجم الاكبر ) يقرا ملفات PDF وباى لغة . انا عندى دى اكس و كان عندى كندل العادى واللى عنده اى سؤال عنهم انا تحت امركم

    1. @sam,
      كيف تجد حجم الدي إكس؟ هل هو مناسب انك تشيله بيدك وتمشي فيه كأي كتاب آخر أو تحتاج تستخدمه في مكان ثابت؟
      وهل حجم الشاشة يعتبر ايجابية ام انك تفضل الحجم الأصغر؟

      1. @طلال,

        حجم الدى اكس ومريح جدا ومناسب جدا للخروج بة, والاهم انك تستطيع القراءة بالطول والعرض ودة مطلوب مع بعض pDF العربى

    2. @sam, أخ سام يظهر لي في الموقع أنه يدعم PDF ! لا اعلم إن إختلفت النسخة القديمة عن الجديدة.
      Content Formats Supported: Kindle (AZW), TXT, Audible (Audible Enhanced (AA, AAX)), MP3, unprotected MOBI, PRC natively; PDF, HTML, DOC, JPEG, GIF, PNG, BMP through conversion.
      هل تعتقد إنه يقرأ الكتب العربية PDF لو كانت ذلك متاحاً؟
      .. هل بإمكاني تصفح الإنترنت خلاله؟ كمواقع الصحف الإلكترونية؟ أم أن الأنترنت مخصص فقط للشراء والتنزيل من موقع امازون؟

      1. @Abdullah AlThani,

        لا با اخى لا القديم ولا الجديد يدعم العربي

        ويدعم البى دى اف من خلال التحويل من خلال السيرفر بتاعهم , بتبعت لهم الملف بالايميل وهما بيحولوة “through conversion ” , الجهاز الوحيد اللى بيدعم العربى هو Kindle DX فى ملفات ال PDF

        تصفح النت بطىء جدا وصعب تعتمد علية بالاضافة انة مش ملون

      2. @sam,
        لدي جهاز Kindle DX هو جهاز رائع بحق .. ويدعم ملفات PDF مباشرة (النصية والصورية).
        ولا يدعم ملفات وورد والصيغ الأخرى.
        الجهاز صراحة خلاب وقد وفر علي مبالغ كثيرة من الطباعة والتصوير لا سيما لكتب الجامعة.

    1. @Best Hosting, لكن مايزال الكتاب المطبوع لة طعم خاص وافضل بكثير من النسخة الاكترونية بأستثناء الحجم مأجمل شكل مكتبة في البيت عندما تكون ملئية بالكتب ولاتنسي الفرق المهم بين الكتاب الاكتروني والعادي فالاكتروني لها ضرر كبير على العين بأستثناء الكتاب العادي .

      1. @خالد,

        كندل لا يسبب اى اذى للعين لان شاشتة لا تعكس الاضاءة على الاطلاق وهى تعتمد على الحبر الالكترونى ولا يصدر منها اى اضاءة على الاطلاق

  6. مثلكم تفاجات اليوم عند دخولي امزن لشراء احبار للطابعه لانه الان متوفر لدولتي بريطانيا

    ولكن للاسف كندل لا يعمل حاليا في اي دوله عربيه 🙂

    http://www.amazon.com/Wireless-Reading-Display-International-Generation/dp/B0015T963C/ref=amb_link_85647731_3?pf_rd_m=ATVPDKIKX0DER&pf_rd_s=gateway-center-column&pf_rd_r=03MFSSHGK04JTQ5F1GY5&pf_rd_t=101&pf_rd_p=493724391&pf_rd_i=507846
    ادخل هنا و تحت الجدول يوجد اختيار Check your country

    وعند اختيار مصر او السعوديه او الامارات يفيد بانه لايمكن شحن الجهاز لتلك الدول حاليا

  7. أعتقد يا عبدالعزيز إنه غير متاح للشحن حالياً في الدول العربية.. لكن التغطية متاحة في بعض الدول :mrgreen: بالتالي لابد أن الشحن سيتوفر قريباً فلا شك أن أمازون قامت بعقد صفقات مع شركات الإتصالات في المنطقة العربية.. ليس لعيون السواح فقط ! :mrgreen:

    1. @Abdullah AlThani,
      بالضبط كلامك سليم .. ما لدينا من معلومات يفيد أن التغطية موجودة و لكن الشحن الى الدول العربية غير متوافر “حتى الآن” .. لكن إن قمت بشراؤه من الخارج فالتغطية متوفرة و كذلك يفترض أنه قريبا سيصبح الشحن متوافر الى جميع هذة الدول.

  8. جل ما سبق ذكره عن كيندل الآن تغير ..

    1- يمكن شراؤه من الدول العربية.
    2- يدعم PDF (النصية والرسومية) مباشرة دون تحويل.
    3- قد يعمل اتصال الإنترنت الإصدار الحالي في الدول العربية ببروتوكولات اتصال 2G و ليس 3G عدا إسرائيل بالطبع !

    للأسف لا تعمل اللغات الأخرى (غير اللاتينية) في كيندل إلا بعد إضافة Fonts Hack وهي مع الأحرف العربية تأتي معكوسة حسب تجربتي، لكن قد يتغير هذا في المستقبل القريب إن شاء الله نظرا لكون نظامه ـ وهو لينوكس ـ مفتوح المصدر ومتاح للتنزيل مجانا من موقع أمازون.

    لكن السؤال الذي يطرح نفسه ها هنا:
    – هل أمة (اقرأ) ما تزال تقرأ ؟

%d مدونون معجبون بهذه: