اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Twitter

تويتر تصدر تقرير الشفافية للنصف الاول من عام 2016

twitter-transparency

كشفت منصة التدوين المصغر تويتر امس عن تقرير الشفافية الاول في 2016 ، الخاص بالشركة ، والذي يغطي الفترة من يناير – يونيو للعام الحالي 2016 .

ويقدم هذا التقرير معلومات اجمالية عن عدد حالات تحصيل المعلومات التي تقدمها حكومات العالم الى تويتر بشان مستخدمين ومواطنين بعينهم .

وتحرص تويتر ، الى جوار شركات تقنية اخرى شهيرة مثل جوجل وفيس بوك ، على تقديم هذا التقرير بشكل نصف سنوي اعمالا لمبدأ الشفافية مع مستخدميها .

التقرير رغم أهميته الا انه لايفيد كثيرا لعدم احتوائه على معلومات مفصلة اكثر من عدد الحالات الخاصة بكل دولة ، ومدى استجابة تويتر لها ، بدون تفاصيل عن سبب طلب هذه المعلومات مثلا .

التقرير مقسم الى عدة محاور مثل جمع البيانات عن المستخدمين وطلبات إزالة المحتوى ،وانتهاك الملكية ، والعلامات التجارية ، وغيرها .

من أبرز الامور التي لاحظتها في التقرير ان 44%من اجمالي الطلبات الحكومية المقدمه لتويتر خلال النصف الاول من العام ، تحمل توقيع الحكومة الامريكية وحدها .

واشار التقرير الى ان مكتب التحقيقات الفيدرالي، وجهاز الخدمة السرية، ومكتب المدعي العام لمدينة نيويورك هي الجهات الثلاثة الاكثر طلبا للمعلومات .

وقالت منصة التدوين المصغر انها اخطرت 7% فقط من مستخدميها بالطلبات الحكومية التي تسعى لجمع معلومات عنهم.

التقرير بالتفصيل من هنا .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى